رئيس التحرير : مشعل العريفي

هل تذكرون طفلة مطار كابل التي انتشلها جندي أمريكي من فوق الأسلاك الشائكة؟.. والدها يكشف تفاصيل الهروب من طالبان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف والد الرضيعة الأفغانية التي التقطها جندي أميركي من ذويها من فوق سور مطار كابل بعد سيطرة حركة طالبان على العاصمة كابل، كواليس ما حدث في المطار قبل تمكنهم من الهروب.
كان داخل المطار وتفاجأ بزوجته وطفلته
وقال والد الطفلة "حميد" في مقابلة مع شبكة "سي بي إس" الأميركية، إنه كان داخل محيط مطار حامد كرزاي الدولي عندما رأى زوجته ومولودته "ليا" في حالة من الانهيار، فتوسل لمشاة البحرية لرفع طفلته الرضيعة.
وأضاف أنه كان يعيش في مطار كابل طوال شهر أغسطس الماضي، وكان يعمل مترجماً لمساعدة مشاة البحرية الأميركية في جهود الإجلاء، وقد فاتته ولادة ابنته قبل 16 يوماً.
تلقى معلومات باختفاء أمريكيين
وأوضح أنه طلب من زوجته الفرار إلى المطار مع ورود تقارير عن اختفاء زملائه وحلفاء أميركيين آخرين بحكم عمله مع الجيش، فهرعت زوجته ورضيعتها مع كل متعلقاتهما إلى المطار.
وأشار وفقاً لـ"العربية.نت" أنه بمجرد وصولهم إلى نقطة التفتيش بالقرب من المطار، كانت طالبان قد سرقت جميع بطاقات هوياتهم وأموالهم، ما تركهم مع مئات آخرين يحاولون عبور البوابة.
رأى طفلته للمرة الأولى
وقال إنه رصد ابنته وسط الفوضى من الجانب الآخر من السياج وراقب لساعات بينما كانت أسرته تحاول عبور البوابة، فناشد أحد أفراد مشاة البحرية الذي كان يقف على عربة على طول السياج في تمرير طفلته فرد عليه الجندي الأميركي إن الشيء الوحيد الذي يمكنه فعله هو رفعها فوق الأسلاك الشائكة، لكنها ستتأذى فرد الأب عليه قائلاً "أنا أفضل أن تتأذى على أن تموت".
وتابع "حميد" أن المارينز وافقوا على انتشال الطفلة، وقام بإمساك ساقي الجندي لتثبيته، وتمكنوا من رفع الرضيعة لييا فوق الحاجز، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يرى فيها حميد طفلته منذ ولادتها.

arrow up